أعلنت اللجنة التنفيذية للتربية، السمعي البصري و الثقافة التابعة للمفوضية الأوربية عن نتائج انتقاء مشاريع تعزيز الكفاءات في التعليم العالي لسنة 2020 في إطار برنامج إيراسموس+ . وقد استفادت مؤسسات التعليم العالي الجزائرية في هذا الإطار من المشاركة في أربع مشاريع على النحو الآتي:

  1. إنشاء قدرات رقمية لإدارة ضمان الجودة في التعليم العالي الجزائري: مشروع منسق من قبل جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف – وهران مع مشاركة عشر (10) مؤسسات تعليم عال جزائرية
  2. . أدوات رصد الأرض لتعزيز الاقتصاد الرقمي: مشروع منسق من قبل الجامعة الوطنية التقنية لأثنيا (اليونان) مع مشاركة ثلاث (03) مؤسسات تعليم عال جزائرية.
  3. بناء قدرات الطلاب الجامعيين، نحو الاستعداد لسوق العمل الإقليمي الموجه نحو التنمية المستدامة: مشروع منسق من قبل جامعة ريقاس للتكنولوجيا ( لاتفيا) مع مشاركة مؤسستي (02) تعليم عالي جزائرية
  4. التحالف الأكاديمي للمصالحة في مجال التعليم العالي في مجالات السلام، وتحويل الصراعات، ودراسات المصالحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: مشروع منسق من قبل جامعة ينا – فريدريك شيلر (ألمانيا). ويتضمن هذا المشروع مشاركة مؤسستي (02) تعليم عالي جزائرية.

للاطلاع على القائمة الكاملة لمشاريع تعزيز الكفاءات المنتقاة، يرجي النقر هنا

Please follow and like us: